I am here ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي

نتيجة البحث

اكتشف
الاغلاق
المركز المالي الدولي

البيانات المالية نصف السنوية للشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان

 
قال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر بأنه وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية لعام 2012 فإنه يتوجب على جميع الشركات المدرجة في البورصة تزويد البورصة بالتقرير المالي نصف السنوي المراجع من مدقق حساباتها وذلك خلال شهر واحد من انتهاء الفترة المعنية.
 
وأضاف عازر بأن (216) شركة أو ما نسبته (%96) تقريبا من إجمالي عدد الشركات المدرجة في بورصة عمان والبالغ عددها (225) شركة، قد زودت البورصة بالتقرير المالي نصف السنوي وذلك ضمن المهلة المحددة لاستلام التقارير نصف السنوية والتي انتهت مع نهاية شهر تموز 2016.
 
وأكد عازر بأن البورصة قامت بتعميم جميع التقارير على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني بالنسخة العربية  www.Exchange.joضمن التعاميم والافصاحات (بيانات نصف سنوية).
 
من جهة أخرى قال عازر بأن (9) شركات مدرجة لم تقم بتزويد البورصة  بالبيانات المالية نصف السنوية خلال المدة المحددة لذلك مخالفة بذلك أحكام المادة (9) من تعليمات ادراج الأوراق المالية في بورصة عمان، علماً بأن شركة القرية للصناعات الغذائية والزيوت النباتية قد قامت بتزويد البورصة بالتقرير المالي نصف السنوي المراجع بعد انتهاء المدة المحددة لذلك. ومما يذكر بأن البورصة قامت بايقاف تداول الشركات التي لم تقم بتزويدها بالبيانات المالية نصف السنوية خلال المحددة لذلك لجلسة تداول يوم الإثنين الموافق 1/8/2016، وذلك استناداً لأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية المعمول بها وتطبيقاً لسياسة الاجراءات التأديبية التي أقرها مجلس ادارة بورصة عمان بتاريخ 29/6/2015.
 
فيما يلي قائمة بأسماء الشركات المدرجة التي لم تزود البورصة بالتقرير المالي نصف السنوي حتى تاريخه.
 
1.     بنك الأردن دبي الإسلامي.
2.     البلاد للخدمات الطبية.
3.     مصانع الورق والكرتون الأردنية.
4.     مناجم الفوسفات الاردنية.
5.     الأردنية للصحافة والنشر/ الدستور.
6.     الأهلية للمشاريع.
7.     الوطنية الأولى لصناعة وتكرير الزيوت النباتية.
8.     أوتاد للاستثمارات المتعددة.
 
 

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

مؤشرات الأسواق العالمية

أسعار السلع

أسعار العملات