I am here ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي

نتيجة البحث

اكتشف
الاغلاق
المركز المالي الدولي

مؤتمر قرع الجرس للمساواة ما بين الجنسين

قامت بورصة عمان صباح يوم الخميس الموافق 9/3/2017 باستضافة الاحتفالية السنوية الثالثة لمبادرة المساواة ما بين الجنسين في الأردن "2017 Ringing Bell for Gender Equality Stock Exchange Initiative"  والتي نظمتها البورصة بالتعاون مع منظمة التمويل الدولية (IFC)  وذلك من خلال قرع جرس بدء جلسة التداول في البورصة على هامش الاحتفال بيوم المرأة العالمي بحضور كل من السيد نادر عازر المدير التنفيذي لبورصة عمان والدكتور يحيى الحسيني مسؤول حوكمة الشركات- الخدمات الاستشارية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا/ منظمة التمويل الدولية (IFC) في الأردن، والسيد زياد الشيخ ممثل منظمة (UN women) في الأردن والفاضلة عريب القبج الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة بيت الحوكمة الأردني للتدريب( JIOD)، وعدد من سيدات الأعمال والشخصيات العامة المهتمة بتطبيق مبادئ التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين و ممثلين شركات الخدمات المالية والشركات المساهمة العامة ومؤسسات سوق رأس المال. 
حيث صرح السيد عازر أن استضافة البورصة لهذه الاحتفالية، يأتي إيمانا منها بأهمية زيادة الوعي بالمساواة بين الجنسين في مجال التنمية المستدامة والنشاط الاقتصادي. وتهدف هذه الاحتفالية إلى رفع الوعي بأهمية تعزيز المساواة بين الجنسين في القطاع الخاص بالإضافة إلى تشجيع قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم لاتخاذ خطوات ملموسة لتمكين المرأة في مكان العمل والمجتمع.
 كما أكد السيد عازر أن البورصة لديها اهتمام واضح بتمكين المرأة من الاضطلاع بمهام رائدة فى منظومة سوق رأس المال الأردني، حيث تؤمن البورصة بدور المرأة المهم في تعزيز النشاط الاقتصادي والمشاركة الفاعلة في سوق العمل وفي قدرتها على التطوير والابداع , وعليه, فقد ارتفعت نسبة مساهمة المرأة في القوى البشرية العاملة في البورصة من (15%) عند تأسيس البورصة في عام 1999 لتصل إلى ما يزيد على (48%) حالياً, كما تشغل المرأة ما يزيد على (28%) من المناصب القيادية في الإدارة التنفيذية لبورصة عمان.
وقد تم على هامش الاحتفالية عقد جلستين حواريتين ناقشت دور المراة في دعم الاقتصاد ومححدات مشاركة المرأة وأهمية تمكينها  من المشاركة الفاعلة في النشاطات الاقتصادية, بالإضافة إلى عرض قدمتة بورصة عمان بعنوان "التطورات في بورصة عمان - فرص وتحديات". حيث تم إستعراض لتطورات التشريعية والتقنية والكمية التي شهدتها بورصة عمان خلال السنوات الأخيرة والتحديات التي تواجه صناعة الأوراق المالية ودور مؤسسات سوق رأس المال بتوفير بيئة جاذبة للاستثمار خاصة في ظل انفتاح الاقتصاد الوطني على الاستثمار الخارجي.
 
ومن الجدير بالذكر أن هذه المبادرة هي حدث عالمي مهم قد تم تبنيه من قبل مجموعة من الجهات العالمية المهمة والفاعلة في مجال الأسواق المالية وهي:
UN Global Compact, UN women, Sustainable Stock Exchanges Initiative, World Federation of Exchanges و Women in ETFs
وإطلاقها في مختلف دول العالم احتفالا بيوم المرأة العالمي. 
 

 

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

مؤشرات الأسواق العالمية

أسعار السلع

أسعار العملات